فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

وقفة في كولومبيا رفضا للعدوان على غزة

 دعت رئيسة حزب القطب الديمقراطي البديل في كولومبيا كلارا لوبيس، اليوم، الرئيس خوان مانويل سانتوس إلى الاعتراف بدولة فلسطين، ورفع مستوى التمثيل الفلسطيني.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية مع فلسطين أقيمت في مقر القطب الديمقراطي البديل بحضور رئيس بعثة دولة فلسطين لدى كولومبيا السفير رؤوف المالكي، إضافة إلى قادة وكوادر الحزب والعديد من البرلمانيين وجمع غفير من الكولومبيين.

وجاءت الفعالية في إطار الحملات التضامنية التي يقوم بها العديد من الأحزاب وحركات التضامن في كولومبيا، تنديدا بالمجازر الإسرائيلية.

واستذكرت لوبيس أن كولومبيا كانت من بين الدول التي امتنعت عن التصويت في الأمم المتحدة لصالح قرار تقسيم فلسطين وإقامة دولة إسرائيل عام 1947 وعياً منها بان ذلك سيكون على حساب فلسطين شعبناً وأرضا، موضحة أن عملية سلب الأراضي لا تزال مستمرة إلى يومنا هذا.

وجددت دعوتها للرئيس الكولومبي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية أسوة بجميع دول المنطقة، ودعما للحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني.

من جانبه، قدم رئيس البعثة الفلسطينية شرحا خلال التطورات في ظل الهجمة الإسرائيلية الشرسة ضد شعبنا الفلسطيني، مطالبا بضرورة التحرك الدولي للضغط على إسرائيل للقبول بالقرارات الدولية وإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية والكف عن اعتداءاتها وممارساتها الإجرامية المتكررة.

وأضاف: إن فلسطين شعبا وقيادة يتشوقون للسلام، وشعبنا يريد العيش بسلام على أرضه والعيش بكرامة وحرية في دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وإسرائيل هي المسؤولة عن تعثر عملية السلام وعن سفك الدماء.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024