فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

ارتفاع عدد شهداء العدوان على غزة هذا اليوم إلى 31

حصيلة العدوان منذ 8-7-2014 ترتفع إلى 2080 شهيدا  

آثار الدمار الذي لحق بمنزل لعائلة الدلو في العدوان المتواصل على غزة/ وفا

 ارتفعت حصيلة الشهداء منذ تجدد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الثلاثاء المنصرم، إلى 62 شهيدا وعشرات الجرحى، في أعقاب استشهاد 31 مواطنا اليوم الخميس، في عدة غارات إسرائيلية استهدفت منازل وسط وجنوب وشمال قطاع غزة.
وأعلنت مصادر طبية في غزة، عن أن حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ 8-7-2014 ارتفعت إلى 2080 شهيدا وأكثر من 10345 جريح غالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ.
وفي هذا السياق، قال مراسلنا، إن سبعة مواطنين استشهدوا في رفح فجر اليوم، جراء غارة إسرائيلية على منزل عائلة كُلاب.
وأضاف أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت منزل العائلة المذكورة وعددا من المنازل المجاورة له في حي تل السلطان بثمانية صواريخ ما أدى إلى استشهاد ثمانية مواطنين وهم: المسنون: حسن حسين يونس (75 عاما)، وزوجته آمال إبراهيم يونس (74 عاما)، عائشة عطية في الستينات من عمرها، والفتى أحمد ناصر كلاب (17 عاما)، وفاطمة عليان، محمد أبو شمالة، ورائد العطار، ومحمد برهوم.
كما أصيب ستة مواطنين بجروح في غارات استهدفت منازل في جباليا وبيت لاهيا شمال القطاع، أحدهم بحال الخطر، وتم نقلهم إلى مستشفى كمال عدوان للعلاج.
واستشهد مواطنان، فجر اليوم، في قصف استهدف مجموعة من المواطنين في مخيم النصيرات.
وقال شهود عيان إن طائرة إسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين في المخيم ما أدى إلى استشهاد مواطنين عرف من بينهما الفتى: جمعة مطر (17 عاما)، وجرى نقل جثماني الشهيدين إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.
كما أستشهد مواطنان، صباح اليوم الخميس، في غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وقال شهود عيان إن طائرة استطلاع استهدفت مجموعة من المواطنين بصاروخ واحد على الأقل ما أدى إلى استشهاد المواطنين: سرور محمد طنبورة، ونجله حسن، وجرى نقل الشهيدين إلى مستشفى كمال عدوان في البلدة.
واستشهد، اليوم الخميس، أربعة مواطنين بينهم ثلاثة أطفال، وأصيب أربعة أطفال آخرون بجروح بالغة الخطورة، في قصف إسرائيلي على مدينة غزة.
وقال مراسلنا إن طائرة استطلاع استهدفت مجموعة من الأطفال قرب مسجد السُنّة في شارع النفق في مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين بينهم ثلاثة أطفال، وإصابة أربعة أطفال آخرين بجروح بالغة الخطورة، وجرى نقل الشهداء والمصابين إلى مستشفى الشفاء.
كما استشهد ثلاثة مواطنين، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح بالغة، اليوم الخميس في قصف إسرائيلي شمال مدينة غزة.
وقال شهود عيان إن غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين أثناء تواجدهم داخل مقبرة الشهداء في حي الشيخ رضوان شمال غزة، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين عرف من بينهم: عبد طلال شيوخ، وإصابة ثلاثة آخرين، وجرى نقلهم إلى مستشفى الشفاء في المدينة.
كما استشهد مواطنان، وأصيب اثنان آخران، في قصف إسرائيلي شمال غرب مدينة غزة.
وقال مراسلنا إن طائرة إسرائيلية استهدفت مركبة مدنية في شارع النصر شمال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد مواطنين احدهما طفل، وإصابة آخرين بجروح، وجرى نقل الشهداء والمصابين إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.
كما استشهد مواطن، وأصيب شقيقه بجروح، اليوم الخميس، في قصف إسرائيلي، على خان يونس، جنوب قطاع غزة.
وقال شهود عيان أن غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في منطقة معن في خان يونس جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد المواطن حمدان سالم حدايد (40 عاما)، وإصابة شقيقه بجروح، ونقلا إلى مستشفى غزة الأوروبي.
وانتشلت طواقم الدفاع المدني، اليوم الخميس، جثمان الطفلة سارة محمد الضيف، من تحت ركام منزل عائلة الدلو في حي الشيخ رضوان شمال غرب مدينة غزة.
وكان منزل عائلة الدلو تعرض يوم الثلاثاء المنصرم إلى قصف إسرائيلي بأكثر من ثمانية صواريخ، ما أدى إلى استشهاد سبعة مواطنين بينهم والدة وشقيقة الطفلة سارة.
وأعلنت مصادر طبية في غزة، اليوم عن استشهاد المواطنة إيمان اللوح، متأثرة بجروح أصيبت بها، جراء قصف إسرائيلي لمنزلها في مدينة دير البلح يوم أمس الأربعاء، ما يرفع حصيلة شهداء عائلتها إلى تسعة.
 كما أعلن مصدر طبي في مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مساء اليوم، عن استشهاد الطفلة صبا رامي يونس (4 سنوات) متأثرة بجروحها في الغارات الجوية المكثفة التي طالت مدينة رفح فجر اليوم.
وسبق ذلك الإعلان عن استشهاد المواطنين إبراهيم عصام حماد (22 سنة)، ومروان محمد أبو شلوف (28 سنة)، في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية كانت تسير في منطقة 'الكراج' وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
كما أعلن مصدر طبي في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة، مساء اليوم، عن استشهاد المواطن إبراهيم راشد بركة.
وأوضح المصدر نفسه أن الشهيد ارتقى متأثرا بجروح أصيب بها في غارة إسرائيلية استهدفت في وقت سابق دير البلح وسط قطاع غزة.
كما استشهد المواطن عبد الرحمن أبو شلوف (31 سنة)، الليلة، في غارة جوية إسرائيلية استهدفته بشكل مباشر حينما كان يتواجد في أحد المناطق المتاخمة لمنازل المواطنين شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024