الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع  

200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع

الآن

استشهاد 12 مواطنا اليوم يرفع عدد ضحايا العدوان على غزة إلى 2103 شهيدا

أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت، عن استشهاد 12 مواطنا،  ليرتفع بذلك عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي الدموي المتواصل منذ 47 يوما على قطاع غزة الصامد إلى 2103 شهيدا، من بينهم 563 طفلا على الأقل.
وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الصحة عن أن العدوان الإسرائيلي المتواصل تسبب برفع عدد الجرحى إلى 10568 من بينهم 3192 طفلا وأصيبوا بجروح مختلفة أحدثت للعديد منهم اعاقات جسدية دائمة.
وفي هذا السياق، أعلن مصدر طبي في مجمع ناصر الطبي صباح اليوم السبت، عن استشهاد الشاب عبد الرحمن سالم حدايد (25 سنة) متأثرا بجروحه التي أصيب بها في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة قبل يومين.
وسبق ذلك الإعلان عن استشهد 5 مواطنين، فجر اليوم بقصف منزل لعائلة أبو دحروج في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.
وأفاد مراسلنا بأن طائرة اف 16 إسرائيلية قصف منزل المواطن خليل شحدة أبو دحروج(28 عاما) ودمرته بشكل كامل دون سابق إنذار، ما تسبب في استشهاد صاحب المنزل، وزوجته هدى أبو دحروج (26 سنة) وطفليه عبد الله وهادي، وعمته حياة أبو دحروج (47 عاما). وتم نقل الشهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة.
كما أعلن مصدر طبي في غزة، قبل ظهر اليوم، عن استشهاد المسن محمد صابر العجلة (64 سنة) وإصابة 7 مواطنين آخرين بجروح متفاوتة في قصف إسرائيلي طال منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة.
واستشهد مواطن، وأصيب 3 آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت تجمعا للمواطنين ظهر اليوم في حي الجنينية السكني في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
كما استشهد الطفل حسين خالد أحمد (8 سنوات)، وأصيب 4 آخرين من المواطنين في قصف إسرائيلي طال بعد ظهر اليوم منزلا لعائلة صالحة في مدينة دير البلح وكما أصيب 4 أشخاص بجروح في قصف طال منطقة شرق مخيم البريج ومناطق أخرى متفرقة بالمحافظة الوسطى بقطاع غزة.
وانتشلت طواقم الاسعاف والانقاذ جثماني شهيدتين من تحت انقاض منزل عائلة محيسن في دير البلح عرف منهما جثمان الشهيدة سهير ابو مدين.
أصيب 14 مواطنا على الأقل معظمهم من النساء والأطفال بجروح، في استهداف مقاتلة إسرائيلية من نوع (أف 16)، بصاروخين، مساء اليوم السبت، برج الظافر4 السكني المكون من 14 طابقا في حي الرمال بمدينة غزة، ما تسبب بتدميره كليا وتسويته بالأرض.
وقال مراسلنا، إن طائرة (أف 16) استهدفت برجا سكنيا في حر الرمال وسط غزة، وسوته بالأرض خلال ثوان، وبدأت طواقم الدفاع المدني والإسعاف البحث عن شهداء ومفقودين ومصابين، فيما تم نقل الجرحى إلى مجمع الشفاء الطبي.
استشهد مواطن وأصيب 11 مواطنا بجروح، اثنان منهم بحال الخطر الشديد، في غارة استهدفت سيارة مدنية بالقرب من مفرق العيون في حي النصر شمال مدينة غزة.
وأوضح مراسلنا أن من بين الجرحى ثلاثة أطفال وتم نقل الجميع إلى مجمع الشفاء الطبي للعلاج.
وأشار إلى إصابة أربعة مواطنين في قصف استهدف بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، وتم نقلهم إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان.
 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024