فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

اهالي غزة في انتظار الشهادة

حسن دوحان - على انقاض منزله في حي معروف بخان يونس، وقف المواطن ابو احمد معروف يتفقد ما تبقى من منزله الذي تحول الى اكوام، بعدما قصفته الطائرات الحربية الاسرائيلية.

وبدا على وجه المواطن ابو احمد علامات الحزن والالم وتعب السنيين التي استحضرها من اجل بناء بيته وما تحمله من ضنك العيش من اجل تزيينه وتشييده لبنة لبنة، ورغم محاولات الجيران والاهل لحثه على تفقده وجمع ما تبقى وما تناثر من اثاث الا انه اثر الصمت الحزين يستعيد شريط ذكرياته مع منزله واسرته.
منزل المواطن ابو احمد المكون من اربعة طوابق دمر مع عشرات المنازل التي استهدفتها طائرات الاحتلال، ويقيم في المنزل اربعين فردا باتوا من عداد النازحين في مراكز الايواء التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين «الاونروا» او عند اقاربهم الذين.
وبعد صمت طويل قال معروف «ليس لدي ما قوله، فقط حسبي الله ونعم الوكيل، ومنه العوض».
ننتظر الموت او الاخلاء.
ويقول المواطن محسن عبد العزيز 44 عاما لقد اصبحنا بانتظار مكالمة هاتفية او صاروخ انذار لاخلاء الحي تمهيدا لقصف المنازل المستهدفة، فاصبح الليل والنهار واحد، فلا نوم في الليل بانتظار عمليات الاخلاء او انقاذ المتضررين ممن يتعرضون للقصف الاسرائيلي، وفي النهار لا عمل لنا سوى استغلال بعض الوقت لمعاينة ما اصاب اهلنا من ضرر، والتجول بين ركام المنازل».
ويضيف «لقد بات الرعب هو السائد في قطاع غزة، من عدم الرد على الهاتف الامر الذي يعني قصف المنزل بما فيه، ويشير الى ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اصبحت تهدد المواطنين بالإخلاء من منازلهم، وكثير من ضرباتها لا تراعي فيها وجود الاهالي بمساكنهم ما ادى لارتفاع اعداد الشهداء».
ويؤكد ان اهالي غزة باتوا بانتظار الموت في كل لحظة، نتيجة عدم مراعاة قوات الاحتلال الاسرائيلي وجود مدنيين عزل في منازلهم».
ويقول المواطن رمزي حمد من زلاطة برفح لقد تحول منزلي الى ركام فقد جرفته الدبابات ولم يعد له اثر، كما ان قوات الاحتلال قامت بتجريف الارضي الزراعية بالكامل».
ويضيف ما تنفذه قوات الاحتلال ابادة جماعية وتهجير للمواطنين من منازلهم، ويشير الى انه اضطر مع اسرته البالغة 6 افراد للتنقل اكثر من مرة بين منازل اقاربهم جراء قصف قوات الاحتلال لمنازلهم او منازل محيطة بهم».

 

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024