فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

ناشطات يغرقن مطار بلجيكي بـ"الدماء" اعتراضا على تسليح إسرائيل

 دفع غضب مجموعة من الناشطات البلجيكيات من معاناة الشعب الفلسطيني إلى سكب لون أحمر على أرضيات مطار «لييج» البلجيكي، في إشارة إلى الدماء، اعتراضاً على «تسليح إسرائيل».
وبحسب موقع «روسيا اليوم»، أقدمت 6 ناشطات من مجموعة «ليليثس» على إلقاء نحو 120 لترا من «الدماء المزيفة» لتكون بذلك «بركة من الدماء» ترمز إلى «ذبح» الفلسطينيين في غزة من قبل الاحتلال الاسرائيلي.
وارتدت المشاركات في الاحتجاج، «تي-شيرت» يحمل ألوان العلم الفلسطيني، بالإضافة إلى شعارات «الإرهاب حقيقي»، و«فلسطين الحرة». ووضعن شعارا كبيرا أيضاً مكتوبا عليه «كم طناً من الأسلحة مقابل هذه الكميات الكبيرة من الدماء؟».
ويستخدم مطار «لييج» لنقل الأسلحة التي تستخدم ضد الشعب الفلسطيني إلى إسرائيل، وتقول «ليليثس» إن الحكومة البلجيكية والاتحاد الأوروبي يغضان البصر عن ذلك، في حين تحدثت 26 منظمة بلجيكية غير حكومة، وأحزاب سياسية أخرى عن انعدام الشفافية من قبل المطار.
وتم استخدام مطار «شيبول» في أمستردام في هولندا لنقل الأسلحة الإسرائيلية من الولايات المتحدة. وبحسب ما ذكرته الصفحة الخاصة بـ «ليليثس»، تم إرسال أكثر من 160 مليون مادة متفجرة و17 مليون سلاح ومليون خرطوش، فضلاً عن قنابل الغاز المسيل للدموع والصواعق إلى إسرائيل، عبر العاصمة الهولندية. وأضافت المجموعة أن هذه الأسلحة استخدمت في حرب إسرائيل ضد لبنان عام 2006، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من ألف شخص. وبدأت الولايات المتحدة بنقل الأسلحة إلى إسرائيل عبر مطار «لييج» بعد وضع مطار «شيبول» قواعد أكثر صرامة.
من جانبها، قالت المتحدثة باسم المطار، كريستين ديلكورت، «لا توجد أسلحة تمر عبر المطار، فهذه مجرد شائعات لا أساس لها، غالباً تتردد كلما حدث تصعيد في الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي»، مشيراً إلى أن المطار يعتزم مقاضاة الناشطات.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024