فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

مسؤول بريطاني يبحث مع رجال أعمال فلسطينيين وضع القطاع الخاص

 بحث الرئيس التنفيذي للمنظمة البريطانية للتجارة والاستثمار دومنيك جيرمي، والملحق التجاري في القنصلية البريطانية العامة في القدس ميشيل جله، اليوم، وضع القطاع الخاص الفلسطيني مع عدد من مدراء ورؤساء مؤسسات مصرفية، وشركات تكنلوجيا المعلومات والاتصالات، وممثلي عن شركات القطاع الزراعي، ورؤساء  لشركات استثمارية وتجارية.
وجاء اللقاء الذي عقد في القدس بهدف الاطلاع على أهم الفرص والمعوقات التي يواجهها القطاع الخاص الفلسطيني ووضع أليات لتعزيز سبل التعاون وتمكين العلاقات التجارية البريطانية- الفلسطينية.
وبدوره أعرب جيرمي خلال اللقاء على تفاؤله بقدرات القطاع الخاص الفلسطيني بكافه المجالات، لا سيم أنه أثبت قدرته العالية على تحدي الظروف والتطوير رغم المعوقات.
وأشار جيرمي إلى أنه على دراية بالمعوقات التي توجهها الشركات الفلسطينية بالمجمل، إلا أن الهدف من هذا اللقاء هو الاطلاع عن كثب على هذه التحديات للمساهمة في حلها إن أمكن.
وتحدث عن أهميه الدور السياسي الذي يلعبه القطاع الخاص الفلسطيني، مؤكداً أنه ركيزة لبناء وتعزز مقومات الدولة الفلسطينية المستقبلية، وعنصر هام جداً في إيجاد استقرار اقتصادي.
وأضاف: إن هذه الخبرة التي يمتلكها القطاع الفلسطيني تخوله لبناء شراكات مع نظيره البريطاني تحديداً في القطاع السياح، تكنلوجيا المعلومات والاتصالات، الخدمات المصرفية، وتجارة التجزئة.
وذكر الملحق التجاري في القنصلية البريطانية العامة في القدس، عن وكالة التنمية الدولية البريطانية(DFID) كانت قد أطلقت مشروع تطويري للقطاع الخاص الفلسطيني بهدف تعزيز القدرات وخلق فرص إضافية لتطويره على المستوى المحلي والعالمي.

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024