الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع  

200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع

الآن

الرجوب يبحث مع وزير الرياضة المغربي توقيع اتفاقية تعاون في المجال الرياضي

 بحث رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب، مع وزير الرياضة المغربي محمد اوزين، في مكتب الاخير بالرباط اليوم الخميس، توقيع اتفاقية رياضية بين فلسطين والمملكة المغربية.

وقدم الرجوب خلال لقائه بالوزير اوزين، سردا شاملا عن الرياضة الفلسطينية وفرص تطورها ونجاحها على مختلف الاصعدة بالرغم من المعيقات والتحديات التي تواجهها وتتمثل بالمعيقات الاسرائيلية وإصرار الاحتلال على تدمير الرياضة الفلسطينية.

ودعا الرجوب نظيره المغربي، لقيام وفد رياضي مغربي يضم لاعبين في مختلف الالعاب من القدامى والحاليين، لزيارة فلسطين بالإضافة الى خبراء في المجال الرياضي من اجل معاينة ما وصلت اليه الرياضة الفلسطينية، وبحث اليات الاستفادة من الخبرة المغربية في تطوير الالعاب الفردية الفلسطينية، استعدادا للمشاركة في البطولات الاولمبية القادمة.

كما بحث الرجوب ترتيب لقاء ودي بين المنتخبين الفلسطيني والمغربي على ارض فلسطين، لتقديم رسالة تضامن ودعم قوية الى الاسرة الرياضية الفلسطينية من خلال المغرب التي تحتل مكانة كبيرة في قلوب الفلسطينيين.

وقال الرجوب 'نطمح لتعزيز التعاون في المجال الرياضي مع المملكة المغربية، والاستفادة من الخبرة الكبيرة للرياضيين المغاربة، وهذا ما سنعمل على تعزيزه خلال الفترة المقبلة'.

وتابع: ان زيارة الوفود الرياضية المغربية تحمل الكثير من المعاني الكبيرة بالنسبة للفلسطينيين بالإضافة الى انها تنقل رسالة قوية للاحتلال باعتبار المغرب هي من تتولى رئاسة لجنة القدس في الجامعة العربية'.

من جانبه أشاد الوزير اوزين، بتطور الرياضة الفلسطينية في الآونة الاخيرة ووصول فرقها للمشاركة في المسابقات الدولية، مؤكدا وقوف المملكة المغربية الدائم الى جانب فلسطين ورياضتها في مختلف المحافل الدولية.

وقال إن 'موقف المملكة المغربية واضح تجاه اهلنا واخوتنا في فلسطين وفي المجال الرياضي نحن ندعمكم بلا قيود من اجل ازالة كل قيود الاحتلال المفروضة على الرياضة الفلسطينية'.

وأكد اوزين استعداد وزارته للترتيب لزيارة وفد رياضي مغربي كبير الى فلسطين ومعاينة الواقع الرياضي فيها وبحث آليات المساهمة الفاعلة بتحسين الوضع الفني للرياضات الفلسطينية المتنوعة.

كما اكد الوزير اوزين اهمية توقيع اتفاقية تعاون في المجال الرياضي مع فلسطين، مشيرا الى ان وزارته ستكون دائما حريصة على تعزيز العلاقة مع المؤسسة الرياضية الفلسطينية والمساهمة في النهضة الرياضية المتواصلة في فلسطين.

حضر اللقاء سفير دولة فلسطين، امين ابو حصيرة، والمستشار الأول ثائر ابو بكر، وسوزان شلبي، مديرة العلاقات الدولية باتحاد كرة القدم.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024