الرجوب: لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن الانتهاكات المستمرة في فلسطين    الاحتلال يقتحم مناطق في بيت لحم ويداهم عدة منازل    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    مستعمرون يحرقون شاحنة ويعتدون على سائقها شرق رام الله    شهيد وإصابتان برصاص الاحتلال في بلعا وعنبتا شرق طولكرم    "الأونروا": ارتفاع عدد النازحين من رفح إلى 450 ألفا خلال التسعة أيام    الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم وسط تحذيرات من كارثة إنسانية غير مسبوقة    مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى ويرفعون علم الاحتلال في باحاته    الاحتلال يغلق المدخل الغربي للمغير شرق رام الله    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 35173 والاصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان    بوليفيا تدعو سلطات الاحتلال إلى إجراء "تحقيق شفاف" في اعتداءات المستعمرين المتواصلة بحق شعبنا وضرورة محاسبتهم    المعتقل محمد عارضة من عرابة جنوب جنين يدخل عامه الـ23 في الأسر    إدارة جامعة "UW" في ولاية "ويسكونسن" الأميركية تستجيب لمطالب الطلبة المؤيدة لشعبنا    الاعتداء الثالث خلال أسبوع: مستعمرون يضرمون النار بمقر "الأونروا" في القدس    14 شهيدا بينهم أطفال بمجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في مخيم النصيرات  

14 شهيدا بينهم أطفال بمجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في مخيم النصيرات

الآن

فيديو.. حجة يكشف: اتحادات قارية وصديقة طلبت منا سحب قرار اقصاء اسرائيل من الفيفا

 أكد الأمين العام للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عبد المجيد حجة، إن رؤوساء اتحادات قارية (كونفدراليات) وعربية وإتحادات صديقة، طلبوا سحب قرار "اقصاء" اسرائيل، وأن تعديل الإقتراح كان ذكاءً فلسطينياً شهد له المجتمعون في كونجرس "الفيفا".

وأوضح حجة في لقاء مع فضائية عودة، اليوم السبت، إن اتحادات تربطها بالاتحاد الفلسطيني علاقة جيدة طلبت سحب القرار لعدم استعدادهم قبولها ونقاشها، فقال: "كل رؤساء الإتحادات القارية (الكونفدراليات) وكذلك الإتحاد العربي،  والإتحادات التي لنا علاقة جيدة بها طالبوا اللواء الرجوب سحب قرار "إقصاء" إسرائيل من الفيفا، قائلين أن ذلك سابقة لا يمكن أن يقبلوا بها ولا بمجرد نقاشها".

وأضاف حجة: "استشارة اللواء الرجوب للطواقم القانونية، أفضت الى تحول وتعديل في المطلب الفلسطيني، وهو الأمر الذي اعتبر في كونجرس الفيفا ذكاء فلسطينياً أشادت به أروقتها".. مشيرا الى إصرار اللواء الرجوب على التصويت على التعديل وتشكيل لجنة من الفيفا لمراقبة انتهاكات اسرائيل بحق الحياة الرياضية  الفلسطينية، رغم بعض محاولات هدفت لمنع ذلك بطريقة أو باخرى".

واعتبر الأمين العام ماحدث بالأمس في زيورخ بأنه انجاز وطني  رياضي لفلسطيني،  فقال :" فلسطين كانت عنوانا واضحا في الفيفا، وأخذت حضوراً كبيرا في الكونجرس، وما تم إنجاز وطني رياضي كبير أتى عبر برنامج وخطة مرسومة، حشدنا من أجلها طواقم ومستشاريين قانونين على أعلى مستوى، وفي  مجال مكافحة العنصرية التي على أساسها رفعنا مطلبنا للفيفا"، مشيرا لمرافقة هذه الطواقم للواء الرجوب قبل يوم من انعقاد الدورة العمومية".

وأضاف:" للمرة الأولى في تاريخ الفيفا، يضع الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم اقتراحاً يحتاج لنسبة 51% من الأصوات لادراجه على بند المناقشة أولاً، ويحتاج الى ثلاثة أرباع الأصوات لاقراره حتى يصبح نافذاً".

وجدد حجة الـتاكيد على قضايا تحققت في كونغرس الفيفا وهي: "حرية حركة اللاعبين الفلسطينيين، والكشف عن الممارسات العنصرية بحق الرياضيين الفلسطينين، والعمل على وجوب اغلاق خمسة اندية تتبع لمستوطنات تقع على اراض فلسطينية.

وأشار الأمين العام الى لجنة أقرتها الفيفا برئاسة طوكيو سكسوالي رئيس فرقة العمل التابعة لاتحاد الرابطات الدولية لكرة القدم المعنية بمكافحة العنصرية وهو مختص في الممارسات  العنصرية الرياضية.

وطالب حجة، الفصائل بعدم التدخل في الشأن  الرياضي الفلسطيني، لمنع اسرائيل من تحقيق اهدافها، حيث تتذرع دولة الاحتلال  بتدخل السياسة في الشان الرياضي  الفلسطيني، وهو ما قد يضر بمصلحة الرياضة الفلسطينية.

وشدد حجة على أن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء الرجوب قد رفع ورقته أثناء التصويت  للوفد الاردني لمشاهدة  تصويته للأمير علي بن الحسين رغم احتجاجات المراقبين"، وقال: "ان اسرائيل هي المستفيد الأول من الحملة  على اللواء الرجوب  والاتحاد الفلسطيني، معتبرا المشوشين والمزورين، بانهم مملوؤن بالأحقاد والضغينة ولا انتماء لهم".

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024