فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

السفير عودة يستقبل النائبة الإسبانية التي شاركت بأسطول الحرية الثالث

 وصلت الى مطار مدريد، النائب في البرلمان الأوروبي، آنا ميراندا، بعد إبعادها من مطار تل ابيب.

وكانت النائب ميرندا مع 17 متضامنا من جنسيات متعددة على متن سفينة ماريان التي اقتحمتها البحرية الإسرائيلية في المياه الدولية بطريقة عنيفة ومخالفة للقانون والعرف الدوليين. وتمت معاملة الركاب بطريقة وحشية ورافقتهم قطع البحرية الإسرائيلية إلى ميناء اشدود، حيث كان بانتظارهم مئات الجنود المدججين بالسلاح.

وقد أعربت النائب ميراندا عن رغبتها وكل المشاركين بالحملة على الاستمرار بعملهم الانساني الى ان يتم فك الحصار غير الشرعي وغير الإنساني عن قطاع غزة.

وكان بانتظار النائب في المطار سفير دولة فلسطين كفاح عودة، ورئيس الجالية الفلسطينية وعدد من النواب والناشطين الاسبان.

وتوجهت ميراندا بعد وصولها الى البرلمان الاسباني حيث عقدت ندوة صحفية شرحت بها أهداف الحملة والصعوبات التي واجهتهم وكيف تم اقتحام السفينة في المياه الدولية، وكيف ان دولة اسرائيل التي تسمي نفسها بدولة ديمقراطية لا تحترم حقوق الانسان ولا القوانين الدولية، وتخشى من قارب صغير عليه مجموعة من المتضامنين ويحملون مساعدات إنسانية للشعب الفلسطيني، وطالبت العالم بتحمل مسؤولياته وطالبت اوروبا الا تكون شريكة بهذا العمل غير الشرعي.

وفي المساء شاركت النائب مع عشرات النواب والمتضامنين بوقفة احتجاج أمام وزارة الخارجية الإسبانية، وطالبت بتطبيق القانون الدولي على اسرائيل وفرض عقوبات ومقاطعة عليها.

وفي وقت سابق، شارك سفير دولة فلسطين كفاح عودة في المنتدى العالمي للوساطة الذي عقد في مدريد بمشاركة عشرات المتخصصين بحل الأزمات بين المؤسسات والمواطنين.

وقد شارك كذلك في هذا المؤتمر سفراء كولومبيا والسويد وإسرائيل. وفي كلمته ركز عودة على ان صراعنا مع دولة إسرائيل ليس دينيا ولكنه كولونيالي، وأن الأرض الفلسطينية هي أرض محتلة وليست أراضي متنازعا عليها، وكذلك أكد للحضور أننا لسنا ضد اليهود وإنما نحن ضد الاحتلال.

واضاف ان الاسرائيليين يريدون إدارة الصراع ونحن نريد إنهاءه الى الأبد، وإن المفاوضات هي الطريق لإنهاء الصراع، ونحن نفاوض منذ عام 1991 ولكن للأسف لا يوجد شريك إسرائيلي حريص على إنهاء الصراع.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024