فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

الفرقة القومية للفنون الشعبية تحيي الليلة الفلسطينية في أنقرة

أنقرة- أحيت الفرقة القومية للفنون الشعبية التابعة للأمن الوطني الفلسطيني مساء أمس، الليلة الفلسطينية في الساحة المركزية لبلدية كاتشوران في أنقره بحضور رسمي وشعبي كبيرين.

وقدمت الفرقة عروضها الوطنية المميزة من الفلكلور والتراث الفلسطيني أمام الجمهور التركي، وأبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية في أنقره الذين تفاعلوا مع ما قدمته من فقرات مميزة.

وتحدث في هذه المناسبة رئيس بلديه كاتشوران، مصطفى أك مؤكدا المكانة المتقدمة التي تحظى بها القضية الفلسطينية في عقول وقلوب أبناء الشعب التركي، مشيرا إلى سعادته بالمشاركة الفلسطينية المميزة في فعاليات الليالي الرمضانية.

بدوره، أشاد سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى بالعلاقة الأخوية والروابط المتينة التي تربط ما بين الشعبين، مؤكدا أن هذه العلاقات القائمة على تاريخ طويل من التعايش المشترك كانت في الماضي ولا زالت في الوقت الحاضر وستستمر وستتطور في المستقبل إن شاء الله .

كما تحدث رئيس لجنه الصداقة البرلمانية مع فلسطين أيدن أونال، مشيرا إلى موقف تركيا الثابت والراسخ في دعم حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وبدوره، شكر مدير العلاقات العامة في بلديه الخليل يحيى النتشة رئيس بلديه كاتشوران على الدعوة، واشاد بمواقفه والعلاقة التي تربط ما بين كاتشوران وبلدية الخليل .

وقبل انطلاق العروض افتتح سفير دولة فلسطين لدى الجمهوريه التركية ورئيس بلدية كاتشوران جناح فلسطين الذي يضم المطبوعات التعريفية بفلسطين والمنتجات التراثية من الخشب والمطرزات .

بدوره أثنى رئيس الفرقة القومية للفنون محمد حماد على هذه المشاركة للفرقة، مقدما شكره لإتاحة الفرصة في الوصول إلى تركيا لتوصيل رسالة شعبنا والتعريف بتراثه.

يذكر أن بلديه كاتشوران تنظم سنويا وطيلة أيام شهر رمضان المبارك فعاليات ثقافية وفنية، حيث يتم تخصيص ليله من ليالي رمضان لدولة صديقة يتم خلالها تعريف الجمهور التركي على تراث وثقافة تلك الدولة.

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024