فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

الجالية الفلسطينية في فنلندا تنتخب هيئتها الادارية الجديدة

انتخبت جمعية الجالية الفلسطينية بفنلندا أمس، أعضاء هيئتها الإدارية الجدية، خلال  مؤتمرها السنوي العام في العاصمة الفنلندية هلسنكي. 

وتم انتخاب محمد معتوق رئيسا للجمعية، وعضوية كل من: خلدون الدلقموني، وحكيم زيدان، وعماد جابر، ويوسف الشيخ خليل، ومحمد داوود، ومحمد العاروريّ.

وحضر المؤتمر سفير دولة فلسطين في فنلندا تيسير العجوري، والمستشار ميسون المزين، ورئيس الجالية الفلسطينية وأعضاء الهيئة الإدارية للجالية، وعدد كبير من أعضاء الجالية الفلسطينية في فنلندا.

وقد افتتح المؤتمر بكلمة ألقاها السفير العجوري، حيث بدأ كلمته بنقل تهاني الرئيس محمود عباس والوزير رياض المالكي بالعام الجديد وتمنياته بالنجاح لاجتماعهم السنوي لما يعود عليهم وعلى الشعب الفلسطيني بالفائدة لدعم نضاله ومقاومته السلمية ضد الاحتلال الاسرائيلي وممارساته العنصرية الفاشية.

وقد استعرض السفير العجوري الوضع الخطير في الأرض الفلسطينية المحتلة، وما يعانيه شعبنا المناضل في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضده، والمرتبطة بالتصعيد الاستيطاني الخطير من قبل قوة الاحتلال الإسرائيلي بهدف ابتلاع ما أمكن من  أراضي الدولة الفلسطينية.

وقال العجوري إن لدى الجالية الفلسطينية مسؤولية تنظيم نفسها بطريقة علمية وعصرية تتعامل مع المجتمع المدني الفنلندي، وهو ما يحتم علينا ان نعمل سويا مع جميع طوائف المجتمع المختلفة في هذا البلد كي نحثه على أن يتحرك ويطالب حكومته باتخاذ موقف أمام هذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان، والعمل مع المجتمع الدولي لوضع حد للاحتلال الإسرائيلي.

 وأضاف "كونكم تمثلون الإطار الجامع للفلسطينيين المقيمين في فنلندا، فإننا نشيد بدوركم الداعم للقضايا الوطنية ولتعاونكم مع السفارة في تنظيم الفعاليات الوطنية".

وأكد السفير على أن سفارة دولة فلسطين لدى فنلندا تقوم بمتابعة شؤون الفلسطينيين المقيمين في فنلندا انطلاقا من الواجب الوطني والمسؤولية تجاه كل أبناء شعبنا الفلسطيني في فنلندا.  

واختتم بالقول" إن وحدتكم هي وحدها التي تعطيكم التأثير القوي والذي يعود عليكم كجالية في فنلندا وعلى شعبكم في فلسطين وفي الشتات، حيث يجب ان نبذل كل الجهود من أجل المصلحة الوطنية متسامين عن صغيرات الأمور، حتى نستطيع التركيز على قضيتنا الأكبر".

واستعرض رئيس الجالية الفلسطينية في فنلندا محمد معتوق، أهم النشاطات والمهام التي قامت بها جمعية الجالية الفلسطينية في فنلندا على مدار عام،  بما في ذلك مناسبات وطنية ودينية ووقفات دعم وتضامن مع شعبنا الفلسطيني، مشيدا بالتعاون الناجح مع السفارة في تنظيم عدد من هذه النشاطات والمناسبات الوطنية كإحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني.

 

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024