فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

وزير المصالحة السوري والسفير عبد الهادي يلتقيان اللجنة الشعبية لمخيم اليرموك

 التقى مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، ووزير المصالحة السوري علي حيدر في مقر وزارة المصالحة بدمشق، مع اللجنة الشعبية الفلسطينية المقترحة لمخيم اليرموك .

وعرض أمين سر اللجنة هدف اللجنة وهو مساعدة الأهالي بتقديم الخدمات لهم بعد خروج المسلحين من المخيم والتعاون مع الهيئات الإغاثية ووكالة الأونروا ووزارة المصالحة.

مضيفاً: واللجنة هي وطنية تحت سقف منظمة التحرير الفلسطينية- الدائرة السياسية، ووزارة المصالحة ومكونة من خمسة وثلاثين شخصية مشكلين من أساتذة وأطباء ومحامين ومن نشطاء اجتماعيين وإغاثيين .

ومن جهته  رحب وزير المصالحة د . علي حيدر بهذه الفكرة حيث حدد آلية وأهداف وشروط وهيكلية اللجنة التي سوف يتم العمل عليها في حال خروج المسلحين من مخيم اليرموك ومباشرة عمل الهيئات الشعبية .

مضيفاً د . علي حيدر : هذه المبادرة من المبادرات الأهلية والشعبية ونحن نعمل تطوعياً وقوة المبادرة الأهلية والشعبية هي قدرتها الذاتية، انتم اعملوا واطلبوا من الوزارة ما تريدون، ونحن سوف نعمل مع جميع المؤسسات من أجل تفعيلها وسيكون أمامنا عمل كبير في مختلف نواحي الخدمات وسنتعاون معكم ومع كل المؤسسات  والوزارات أيضاً من أجل إعادة البنية التحتية (ماء _ كهرباء).

كما أضاف وزير المصالحة نحن نتألم عند هجرة الفلسطيني من سوريا إلى البلاد الأوروبية لأنه لن يعود بينما السوري يعود حينما يريد ذلك ، وهدفنا أيضاً الحفاظ على رمزية المخيمات الفلسطينية بسوريا .

وبعد المناقشات تم الاتفاق على اعتماد اللجنة وإصدار قرار من وزارة المصالحة بتشكيلها بتنسيق مع السفير أنور عبد الهادي.

وفي نهاية اللقاء شكر السفير عبد الهادي الوزير مقدراً عالياً كلمته التي قال فيها، إن الشعب الفلسطيني جزء من شعبي الذي انتمي إليه.

وأضاف عبد الهادي: نحن متمسكون بالمخيم لرمزيته السياسية بحق العودة، ونحن ضيوف في هذا البلد ريثما نعود إلى بلدنا فلسطين، شاكراً الحكومة السورية على التسهيلات الإنسانية والغذائية التي تقدمها للمخيمات الفلسطينية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024