الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع  

200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع

الآن

الهرفي يزور مقاطعة دوردوني الفرنسية ويلتقي فعاليات رسمية وشعبية

زار سفير فلسطين في فرنسا سلمان الهرفي، يرافقه المكلف بشؤون المجتمع المدني في السفارة مهند مسودي، اليوم الاثنين، مقاطعة دوردني، والتقى عددا من كبار المسؤولين فيها.

استهل السفير جولته التي جاءت بدعوة من جمعية دوردوني- فلسطين، بزيارة مقرها، حيث ألقى كلمة في حشد من اعضاء الجمعية وأصدقاء الشعب الفلسطيني حول آخر تطورات المشهدين السياسي والميداني في فلسطين، مركزا على الآثار السلبية التي يتركها الاحتلال الاسرائيلي على المواطن الفلسطيني من النواحي الاجتماعية والنفسية والمعيشية.

وحذر في كلمته من أن فلسطين هي مفتاح الحلول في المنطقة التي لن تعرف الاستقرار ما دام الاحتلال الاسرائيلي لدولة فلسطين مستمرا، وما دامت حكومة الاستيطان الاسرائيلية التي يتزعمها نتنياهو لم تعترف بحقوق الشعب الفلسطيني على ارضه ولم تسحب جنودها ومستوطنيها من الارض الفلسطينية.

وشدد على أن الحل الدائم والشامل يمر فقط من بوابة حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه الوطنية والتي يعترف بها كل العالم، وان الجهود الدبلوماسية والسياسية التي تخوضها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس هي جهود هدفها الاول والاخير تمكين الشعب الفلسطيني من العيش بكرامة فوق أرضه ضمن دولته المستقلة بعاصمتها القدس، كما أقرت بذلك القرارات الأممية الصادرة عن مختلف مؤسسات الأمم المتحدة.

وتطرق السفير الهرفي إلى موضوع المصالحة الفلسطينية، مؤكدا أنها جاءت نتيجة تطور الحالة الداخلية الفلسطينية ونضجها، وساعد في ذلك مجموعة من العوامل الاقليمية والدولية المحيطة، وفي هذا الصدد ثمن الجهود المصرية المخلصة التي مكنت من انجاز اتفاق المصالحة.

وانتهى اللقاء بمراسم منح رئيسة الجمعية فيوليت فولغادو مواطنة الشرف الفلسطينية بناء على قرار الرئيس محمود عباس، تكريما لنشاطها الدؤوب تضامنا مع القضية الفلسطينية ودعما للصمود الفلسطيني في معركته الطويلة لنيل الحرية والاستقلال.

وفي ذات السياق بحث الهرفي مع رئيس بلدية مدينة تريساك مشروع التوأمة بين المدينة وقرية عابود في محافظة رام الله، وتعزيز التعاون بينهما في مجال حماية البيئة، كما اجتمع أيضا برئيس بلدية مدينة بوليزاك وتباحث معه في مشروع التوأمة بين المدينة ومخيم بير زيت.

وزار الهرفي بعض الأماكن الاثرية في المقاطعة، واطلع على الخبرات الفرنسية وأحدث السبل التي تعتمدها البلديات الفرنسية في مجال ترميم الآثار وحفظها وعرضها وتسويقها في اطار سياسات سياحية محددة ومعروفة وموضوعة وفق احدث المناهج العلمية.

واختتم زيارته بلقاء رئيس مقاطعة دوردوني جيرمينال بييرو في مقر المجلس الاقليمي، حيث استعرض أهم التطورات على الساحة الفلسطينية والجهود المبذولة في اطار السياسية الاستراتيجية التي تعتمدها القيادة الفلسطينية، للوصول الى سلام عادل ودائم يضمن حق الشعب الفلسطيني بدولة مستقلة قابلة للحياة وصاحبة سيادة على ارضها وحدودها، بعاصمتها القدس وفق القرارات الاممية ذات الصلة.

كما بحث الطرفان خلال اللقاء وضع أطر التبادل والتعاون الثنائي، وتطرقا إلى إمكانية تشبيك علاقة مع محافظة نابلس في مجال الحفاظ على الآثار، خاصة في منطقة سبسطية الأثرية المهددة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024