الرجوب: لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن الانتهاكات المستمرة في فلسطين    الاحتلال يقتحم مناطق في بيت لحم ويداهم عدة منازل    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    مستعمرون يحرقون شاحنة ويعتدون على سائقها شرق رام الله    شهيد وإصابتان برصاص الاحتلال في بلعا وعنبتا شرق طولكرم    "الأونروا": ارتفاع عدد النازحين من رفح إلى 450 ألفا خلال التسعة أيام    الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم وسط تحذيرات من كارثة إنسانية غير مسبوقة    مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى ويرفعون علم الاحتلال في باحاته    الاحتلال يغلق المدخل الغربي للمغير شرق رام الله    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 35173 والاصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان    بوليفيا تدعو سلطات الاحتلال إلى إجراء "تحقيق شفاف" في اعتداءات المستعمرين المتواصلة بحق شعبنا وضرورة محاسبتهم    المعتقل محمد عارضة من عرابة جنوب جنين يدخل عامه الـ23 في الأسر    إدارة جامعة "UW" في ولاية "ويسكونسن" الأميركية تستجيب لمطالب الطلبة المؤيدة لشعبنا    الاعتداء الثالث خلال أسبوع: مستعمرون يضرمون النار بمقر "الأونروا" في القدس    14 شهيدا بينهم أطفال بمجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في مخيم النصيرات  

14 شهيدا بينهم أطفال بمجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في مخيم النصيرات

الآن

"جبهة الإنقاذ"... دويلة على رغيف خبز

بقلم: موفق مطر
يا سبحان الله.. فإن الدايتوني، العميل، عدو حركة المقاومة الاسلامية، الواشي لسلطات لاحتلال ومزودها بالمعلومات عن مجاهديها سيكون المنقذ!!.
يوقعون على وثيقة لتنفيذ اتفاق القاهرة منذ عام تقريبا، ثم يماطلون، ثم يختلقون العقبات، ويضعون على سكة قطار المصالحة ركام الانقلاب بحجم جبال، ويشترطون شرعنة جريمة طعن المشروع الوطني لتمرير عربة واحدة يختارونها من عربات القطار ولكن ليس القاطرة، وانما عربة حمولات فقط، أما كيف سيفعلون ذلك، فالجواب عند عالم اسرارهم، وصاحب الفتاوى المعلبة الجاهزة، حيث يأتي للمعذبين في قطاع غزة بالأحاديث والأخبار والتسريبات عن المنقذ!!.
لم يأت المنقذ هذه المرة من السماء كما وعدوا المساكين في صفوف جماعتهم وانصارهم، وانما من (العميل) قبل الانقلاب كما كانوا يعتبرونه، والمطرود من حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح بعد ثبوت ضلوعه وضلوع بعض السابحين في تياره في جريمة الإضرار بالمصالح الوطنية الفلسطينية العليا، وثبوت فساده، واستغلال نفوذه وموقعه الرسمي، والمطلوب للقضاء بتهم ارتكاب جرائم، والمحكوم ايضا بتهم سرقة المال العام.
روجوا ظلما صورة غزة الجائعة، وصور الصغار والكبار عند حاويات القمامة وادعوا أنها لمواطنين جائعين في القطاع.
 سوقوا الصور وتبرأوا من المسؤولية!! وهم يعلمون أن فيها إهانة غير مسبوقة لأبناء شعبنا الكرام في غزة، فمن يعرف الفلسطينيين في غزة سيقول لك، انهم على استعداد لمواجهة الموت – يواجهونه اصلا – ومصارعته حتى لا تنحني هامة واحد من ابناء هذا البلد العزيز الى داخل حاوية قمامة بحثا عن لقمة، فالخير في غزة وأهلها الى يوم الدين، وما الصور المروجة الا واحدة من الاساليب القذرة لتبرير اغتيال المصالحة، والاستمرار في المؤامرة، وطعن القيادة الوطنية من الخلف، واستبدال المشروع الوطني بمشاريع  (تيار الجماعة) .
يسعون لاستبدال حكومة الوفاق الوطني بجبهة انقاذ يدعونها ظلما بالوطنية!! ويتضح بعد رفض كل القوى الوطنية لهذا العبث في الصف الوطني في اشد لحظات الصراع خطورة مع مشروع الاحتلال الاستيطاني الاسرائيلي، ان جبهة الانقاذ المسخ هذه ستتكون من مخادعين ظن الجمهور الفلسطيني  انهما كانا في حالة عداء واقتتال، لكن الصورة سرعان ما اتضحت، وليكتشف الفلسطينيون أنهما قد مررا جريمة الانقلاب، وغرزا نصل الانقسام رأسيا في جسد المشروع الوطني، وانهما ينتظران اللحظة التي يعلنون فيها شرعنة واباحة الخيانة بلا حياء او خوف،  ومعيلهم ومعينهم على ذلك تطورات اقليمية تهيؤها تل أبيب ومنظومة استخباراتية مساندة لها منها ناطقون بالضاد وآخرون من جنسيات متعددة.

يفعلون ذلك فيما القيادة والجماهير الفلسطينية تخوض معركة القدس المصيرية، وكأنهم يريدون القول للعالم ان القدس ليست قضيتنا، وان انجاز الاستقلال الوطني وقيام دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران بعاصمة فلسطين البدية القدس ليس هدفنا، وأن حراك القيادة الفلسطينية لرد مؤامرة سيد البيت الأبيض ترامب على القضية واللاجئين لا يعنينا، وأن ما يهمنا – هذا حسب الغاية من (تيار الجماعة) هو انقاذ غزة من المجاعة!! فحتى الحصار لم يعد يذكر على السنتهم، فينسجم منشورهم مع أوراق الاستخبارات الاسرائيلية، وتقديرات حكومة نتنياهو، وتوجهات البيت الأبيض بإمكانية انشاء دويلة للفلسطينيين على رغيف خبز ولا بأس ان يكون فينو!!.
ليس ما يفعلونه غباء ولا جهلا بأصول السياسة، وانما ينفذون المطلوب منهم، لانقاذ انفسهم أولا، وأولا  وأولا، فأوراقهم باتت مكشوفة، ولم يعد هناك حرج من استمرار اللعبة حتى النهاية.

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024