مسؤولة أممية: شمال قطاع غزة يعاني مجاعة شاملة تتجه إلى جنوبه    انتشال جثمان شهيد ثانٍ من تحت ركام المنزل الذي هدمه الاحتلال في دير الغصون شمال طولكرم    مستعمرون يعطبون مضخات مياه في الأغوار الشمالية    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 34,654 والاصابات إلى 77,908 منذ بدء العدوان    الاتحاد الأوروبي: ملتزمون بحماية استقلال المحكمة الجنائية والتهديدات ضدها غير مقبول    الاحتلال يشدد إجراءات دخول المسيحيين إلى القدس لإحياء الشعائر الدينية بـ"سبت النور"    طلاب في جامعة "برينستون" الأميركية يضربون عن الطعام تضامنا مع غزة    مجلس الأمن يعقد اجتماعا الأسبوع الجاري بشأن المقابر الجماعية في قطاع غزة    مع دخول العدوان يومه الـ211: الاحتلال يواصل قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى    الحراك الطلابي التضامني مع قطاع غزة يمتد إلى جامعات جديدة حول العالم    الاحتلال يشرع بهدم المنزل المحاصر في دير الغصون شمال طولكرم    شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة    انتشال جثامين 7 شهداء من مدينة خان يونس    قوات الاحتلال تحاصر منزلا في بلدة دير الغصون شمال طولكرم    دويكات: الأجهزة الأمنية تعاملت مع شخص أطلق النار على دورية للأمن في طولكرم  

دويكات: الأجهزة الأمنية تعاملت مع شخص أطلق النار على دورية للأمن في طولكرم

الآن

أوراق.. وأورام هذا الدماغ السياسي!!

موفق مطر

الذين يشيعون أجواء التشاؤم والاحباط، هم تجار الحروب فهؤلاء مرعوبون من إنهاء الانقسام!! الذين يتنفسون الانقسام، ربطوا مصائرهم ومصالحهم الشخصية والفئوية بمشاريع دول وقوى اقليمية بات تعارضها مع المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني مكشوفا، فباتوا مجرد أدوات.
ينشرون اوراقا وحلولا ومقترحات مصرية مزيفة كلما عمل الوطنيون في العمق، أو ظهرت في الأفق امكانية القضاء على عقلية الانقلاب والانقسام والانفصال ابداً، وترسيخ الوحدة الوطنية الفلسطينية كعقيدة سياسية وليس مجرد تكتيك او خيارات مؤقتة لغايات ومكاسب حزبية دائمة، فالوطني يؤمن بأن الأحزاب قد تشرق وتغرب اليوم وغدا، لكن البقاء للوطن. 
حافظ الوطنيون على مبدأ الانحياز للمواطن المناضل الصادق، الواقعي، فهؤلاء لا تأخذهم الأوهام، يقتحمون جادة الصواب حيث المصلحة الوطنية العليا، ومستقبل القضية الفلسطينية والمشروع الوطني.
اشكاليات وتشابكات وتدخلات قوى مؤثرة زادت تعقيدات الحالة الفلسطينية، لكن الوطني لا ييأس ولا يتراجع، تحكمه عقلية المناضل المخلص، يشخص الواقع بأمانة، لا يغرر، لايخدع، ولا يستغل، لاينتهز ولا يرمي للمتعبين من المعاناة والمآسي بآمال ووعود صناعية مزيفة.
سنستعيد الوحدة الوطنية عندما نرى على رأس حماس وفي اطارها الذي يتخذ القرار شخصيات حكيمة، لديها الشجاعة لقول الحق حتى ولو على نفسها، تملك العلم والخبرة الكافية في علوم (جراحة الدماغ السياسي) واستئصال أورامه الخبيثة، وتطهيره من خلايا التكفير والتخوين المنتشر كالداء في القواعد وتحت قباب المساجد.
استخلصنا ونحن بكامل قدراتنا ان معظم اسباب مشاكلنا الوطنية بسبب نمط تفكير وعمل قيادات ما يسمى (الاسلامويين السياسيين)، فهؤلاء فشلوا في التحرر من عقلية (المفاهيم والأفكار المعلبة)، ومارسوا عملية ضغط هائل تحت عنوان (العقاب الالهي) لمن لا يسلم بمقولاتهم ومفاهيمهم، و(الثواب الالهي) ايضا لمن يتبعهم حتى ولو كانت الجحيم نهاية الدرب!!
عواصف الاحباط واليأس يبثها "تجار الحروب "والمنتفعون من الانقلاب، ويضللون الباحثين في النفق المظلم عن بقعة الضوء التي تهديهم الى الخلاص، يضعون العربة أمام الحصان، ويشرعون بوابات المناكفة، ويروون "حكايات مشبوهة"!! يتبين بمجرد تسليط الضوء عليها حجم زيفها، وكذب مروجيها.
القضايا المصيرية، تحتاج الى عقول، وسمات وخصائص القادة، المتميزين بالصدق والاخلاص في القول والعمل، قادة يرفضون وضع اقنعة على وجوههم عند كل موقف او منعطف. 
قد يفلح مشايخ الخطب النارية في تسويق ما يريدون، فيما جنود الاحتلال يسفكون بالفولاذ والنار دماء شبابنا واطفالنا على ايقاع نبراتهم وضجيج حناجرهم وهم يبيعون الناس انتصارات وهمية، ومعادلات خرافية،، فأمثال هؤلاء لا يملكون في الواقع امرا سوى زيادة مساحة المقابر، ورفع رقم قائمة الشهداء والجرحى، وتعداد المصائب والويلات والمجازر.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024