دويكات: الأجهزة الأمنية تعاملت مع شخص أطلق النار على دورية للأمن في طولكرم    تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام العدل الدولية    "الأسرى": آلاف العمال تعرضوا للاعتقال والتعذيب من قبل الاحتلال منذ السابع من أكتوبر    الشرطة الأميركية تقتحم جامعة كاليفورنيا وأخرى جنوب فلوريدا لفض اعتصامات مناصر لفلسطين    القواسمي يثمن الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية الداعم للقضية الفلسطينية    سعد: الاحتلال قتل 25 عاملا منذ مطلع العام الجاري واعتقل 5100 آخرين    "هيئة الأسرى": إدارة سجون الاحتلال تواصل ارتكاب أبشع المجازر بحق المعتقلين داخل السجون    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة الى 34568 شهيداً و77765 مصابا    الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من عدة مناطق بالضفة الغربية    في اليوم الـ208 من العدوان على غزة: شهداء ومصابون في غارات متفرقة على القطاع    شرطة نيويورك تقتحم حرم جامعة كولومبيا ورئيستها تطالب بـ"تطهير مواقع الاحتجاج"    الاحتلال يفرج عن الأسير علي باسم حسين من قلقيلية بعد 22 عاما من الاعتقال    شهداء بينهم أطفال في غارات إسرائيلية على جنوب ووسط وشمال قطاع غزة    قراقع: على العالم وقف المذبحة التي يتعرض لها المعتقلون الفلسطينيون    "فتح": عمال فلسطين يقاومون الاحتلال بيد ويبنون مؤسسات دولتنا المستقلة باليد الأخرى  

"فتح": عمال فلسطين يقاومون الاحتلال بيد ويبنون مؤسسات دولتنا المستقلة باليد الأخرى

الآن

عبد الهادي: 15 و29-11 يوما إضراب للعمال العرب تضامناً مع شعبنا

دمشق- بحث مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، مع الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن، اليوم الثلاثاء، آخر مستجدات القضية الفلسطينية.

واستعرض عبد الهادي، في اللقاء الذي عقد في مقر الاتحاد بدمشق، الإجراءات الإسرائيلية المتصاعدة من أجل ضرب إمكانيات صمود شعبنا، وما تحاول حكومة الاحتلال القيام به من سياسات التهجير والتهويد، والمخططات الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة والعادلة لشعبنا.

وتطرق إلى سياسة الإدارة الأمريكية العدائية تجاه الشعب الفلسطيني، التي بدأتها بنقل سفارة بلادها إلى القدس وإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية بواشنطن ومحاولة تجفيف منابع الأونروا لإلغاء حق العودة للاجئين الفلسطينيين، وأخيراً قرارها إنهاء عمل القنصلية الأميركية في مدينة القدس .

وأكد أن الموقف الصلب للرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية وصمود شعبنا حتماً سيفشل أي صفقة تحاول تصفية القضية الفلسطينية.

وقدم عبد الهادي إلى غصن نسخة ورقية من خطة الرئيس محمود عباس للسلام التي تهدف لعقد مؤتمر دولي للسلام متعدد الأطراف يكون أعضاؤه من مجلس الأمن والرباعية الدولية.

وخلال اللقاء طلب السفير عبد الهادي من غصن بان يكون يوما 15– 29/ 11 يومي إضراب للعمال العرب لمدة يوم واحد، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، ضد قرار الإدارة الأمريكية اعلان القدس عاصمة لإسرائيل والانتهاكات الإسرائيلية اليومية بحق شعبنا.

وتطرق إلى الجهود المبذولة من قبل القيادة الفلسطينية وقرار الرئيس محمود عباس إنهاء الانقسام، مبينا أن إطالة أمده في ظل الظروف الحالية الصعبة لا يخدم سوى الاحتلال.

وأشار إلى أن حماس من خلال سعيها لإقامة هدنة مع الاحتلال الإسرائيلي وقبولها بإقامة دولة بغزة، تتنازل عن الثوابت الوطنية، مؤكدا انه لا يحق لها التفاوض باسم الشعب الفلسطيني.

من جهته، رحب غصن بطلب السفير عبد الهادي، بيوم إضراب للعمال العرب، وقال: سنقوم بتبليغ جميع نقابات العمال العرب باعتماد الإضراب، وسنبذل كل ما بوسعنا لإلزام كل نقابات واتحادات العمال العرب بالإضراب وإنجاحه.

ووجه تحياته وتقديره للرئيس عباس، وقال: الرئيس عباس يبذل جهودا جبارة لمواجهة المؤامرة التي تحاك ضد القضية الفلسطينية، مؤكدا أن سياسة الحكيمة ستفشل حتماً المؤامرات على القضية الفلسطينية.

 

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024