الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع  

200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع

الآن

احياء يوم الأرض في النمسا وفنلندا

 أحيت الجالية الفلسطينية في النمسا، واتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين، الذكرى الـ 43 ليوم الأرض، برعاية سفارة دولة فلسطين.

وحضر الحفل، رئيس مجلس ادارة مؤسسة ياسر عرفات، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة، ومدير عام دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية حسين عبد الخالق، ورئيس اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا علي القادي، وممثلين عن الجاليات الفلسطينية في الدول الأوروبية وسفراء دولة فلسطين في جمهورية التشيك، وسلوفاكيا.

وأكد سفير دولة فلسطين لدى النمسا صلاح عبد الشافي، أن هذه الذكرى للتأكيد على تمسك الفلسطيني بأرضه وضرورة توفير كل السبل لتعزيز صمود المواطنين الفلسطينيين على أرضهم.

بدوره، نقل القدوة تحيات الرئيس محمود عباس لأبناء الجالية والحضور، مشددا على دور الجاليات الفلسطينية في المهجر في العمل الحثيث في المجتمعات المضيفة لكسب الرأي العام واحداث تغيير إيجابي لصالح القضية الفلسطينية.

ووضع الحضور بصورة آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية والتحديات والظروف الصعبة التي تواجهها القضية الفلسطينية في هذه المرحلة.

وأحيت فرقة العاشقين للتراث الشعبي الفلسطيني بقيادة الفنان محمد هباش، حفلا فنيا، قدمت خلاله أغان وطنية فلسطينية ولوحات استعراضية من الدبكة الشعبية والرقصات الفلكلورية والهبت مشاعر جميع الحاضرين، كما تم عرض معرض صور من الفنان المصري جلال شحاته جسد فيها القدس والمقدسات.

كما  أحيت بعثة دولة فلسطين لدى فنلندا ودول البلطيق، بالتعاون مع الجالية الفلسطينية، الذكرى الـ43 ليوم الأرض، في العاصمة هلسنكي، عبر سلسلة فعاليات، بحضور حشد كبير من السفراء العرب المعتمدين لدى فنلندا، والأحزاب السياسية الفلنلندية، والجمعيات المتضامنة مع القضية الفلسطينية، ووزير الخارجية الفنلندي السابق اريكي تواما، ورئيس الحزب الشيوعي يوها بيكا.

واستهل الحضور إحياء هذه الذكرى بالسلام الوطني الفلسطيني، والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

وأكد السفير الفلسطيني تيسير العجوري، في كلمته أن يوم الأرض يأتي ومازال الاحتلال يرتكب مجازر مروعة بحق الشعب الفلسطيني، ومعركة الأرض لم تنته، في ظل ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه من ممارسات واعتداءات.

وقال: إن السياسة الأميركية العمياء شجعت الحكومة الإسرائيلية على الاستمرار أكثر من أي وقت مضى، في سياساتها الاستعمارية العنصرية وتصعيدها الممنهج ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، مشددا على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني.

واختتم بالمطالبة من الجميع بالتكاتف والتضامن والسعي الجماعي من أجل تحقيق آمال الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وفي إنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أشار محمود قاسم وصادق علوان باسم الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الأرض، ومدى رمزيته للشعب الفلسطيني، كما أكدا على ضرورة التضامن مع الشعب الفلسطيني وتوحيد الجهود لدعم حقه في تقرير مصيره وانهاء الاحتلال.

وقد تخللت الفعاليات عرض فيلم وثائقي بعنوان "خمس كاميرات مكسورة"، يتطرق إلى حياة مزارع فلسطيني يقاوم انتهاكات جيش الاحتلال دون أن يستخدم العنف.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024