الشبيبة الفتحاوية تثمن الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية وتدعوا لأوسع تحرك في جامعات الوطنڨڨ    استشهاد 7 مواطنين في قصف للاحتلال شمال شرق رفح    الرئيس يعرب عن تقديره لمواقف إسبانيا المبدئية ودعمها للقضية الفلسطينية    شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على منزلين في مخيمي البريج والنصيرات    الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة  

الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة

الآن

اتحاد المؤسسات الفلسطينية في البرازيل يعقد مؤتمره العاشر

 عقد اتحاد المؤسسات الفلسطينية في البرازيل بمدينة بورتو اليغريجنوبا مؤتمره العاشر، وذلك  بمشاركة السفير حسين عبد الخالق مدير عام دائرة شؤون المغتربين في منظمةالتحرير الفلسطينية، وسفير دولة فلسطين لدى البرازيل ابراهيم الزبن، وحضور وفود من كافة المدن البرازيلية.

وشارك في حفل الافتتاح ما يقارب 600 عضو وضيف ورؤساء مؤسسات حزبية وأهلية وممثل عن حاكمولاية ريوغواندي دوسول وومثل عن رئيس مجلس النواب البرازيلي الفدرالي، وممثلون عن برلمان الولايةوالمدينة.

وبدأ حفل الافتتاح، حسب بيان لدائرة شؤون المغتربين في المنظمة أصدرته، اليوم الاثنين، بعزف النشيدينالوطني الفلسطيني والبرازيلي وعروض فلكلورية لفرق فنية من ابناء الجاليتين العربية والفلسطينية .

ويشارك في أعمال المؤتمر الذي يعقد لثلاثة ايام تحت شعار "125 عاما على الهجرة الفلسطينية للبرازيل"والذكرى الاربعين لتأسيس اتحاد المؤسسات (فيبال).

وأشاد رئيس اتحاد المؤسسات الفلسطينية عليان علاء، في كلمته خلال المؤتمر، بالتفاعل الايجابي والإعدادللمؤتمر ما أضفى طابعا ديمقراطيا مميزا لهذه الدورة في اختيار الاعضاء وتمثيل كافة مدن تواجد الجاليةالفلسطينية.

بدوره نقل السفير عبد الخالق تحيات الرئيس محمود عباس، ورئيس دائرة شؤون المغتربين نبيل شعث،للمشاركين، معربا عن تمنياته بأن تتكلل أعمال المؤتمر بالنجاح، وان تستمر جاليتنا الفلسطينية بدورها النضاليوالتزامها بقضيتها الوطنية.

وقدم السفير الزبن شهادات تقديرية من الرئيس محمود عباس للنائب كارلوس مارون المستشار السابقلرئيس الجمهورية، والنائب باولو بمنتا عضو حزب العمال ممثل رئيس البرلمان الفدرالي.

وتحدث في الحفل عدد من الشخصيات الاعتبارية التي تمثل كافة الأطياف السياسية في البرازيل، أكدت جميعها إجماع المجتمع البرازيلي الصديق على دعم نضال الشعب الفلسطيني والسلام في المنطقة.

يذكر أن اتحاد المؤسسات قد اشرف خلال الاشهر الماضية على عقد مؤتمرات محليات المدن البرازيلية لتفعيل مؤسسات الجالية واختيار اعضاء المؤتمر العاشر، علما ان 30% من الاعضاء المنتخبين هم من النساء اللواتي ساهمن بشكل فاعل في انجاح المؤتمرات المحلية ما اعطى طابعا مميزا لهذا المؤتمر.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024