المستشار القانوني للرئيس: تحقيق إنجاز على صعيد القضايا المرفوعة ضد السلطة الوطنية ومنظمة التحرير في المحاكم الأميركية    39 شهيدا في 6 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية    الجمعية العامة تعتمد بأغلبية قرارا بأحقية فلسطين بالعضوية الكاملة بالأمم المتحدة    الرئيس وفتح يرحبون بتصويت الجمعية العامة لصالح أحقية دولة فلسطين بالعضوية الكاملة    8 شهداء إثر قصف الاحتلال منزلا وسط قطاع غزة    انطلاق أعمال جلسة الجمعية العامة للتصويت على مشروع قرار جديد بشأن أحقية دولة فلسطين بالعضوية الكاملة    الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 100 ألف مواطن من رفح    مؤسسات الأسرى: المحاكم الإسرائيلية ذراع أساسي لتنفيذ جريمة الاعتقال الإداري    أهالي تجمع بير المسكوب ينجحون في طرد المستعمرين    "الأونروا" تغلق مقرها بالقدس بعد تعرضه لعدة اعتداءات من المستعمرين    "الجمعية العامة" تصوت اليوم على مشروع قرار بشأن أحقية دولة فلسطين بالعضوية الكاملة    شهداء وجرحى جراء استهداف قوات الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة    الاحتلال يفجر منزل الشهيد فادي جمجوم في مخيم شعفاط    الصحة العالمية: الوقود في مستشفيات جنوب قطاع غزة يكفي لثلاثة أيام فقط    انتشال 49 شهيدا حتى الآن من مقبرة جماعية ثالثة تم اكتشافها داخل مجمع الشفاء  

انتشال 49 شهيدا حتى الآن من مقبرة جماعية ثالثة تم اكتشافها داخل مجمع الشفاء

الآن

عتمة غزة تخطف اضواء المشاهير

 اسيل الاخرس

قطاع غزة الذي يشهد وجع الموت ولوعة الفقدان بكل تفاصيلها، ويعيش أطفاله اصناف الخوف والرعب الاسى، أشعل بعد ستة عشر يوما من الذبح والدمار بكل تفاصيله، مواقع التواصل الاجتماعي للعوام والمشاهير، وخطف الأضواء برغم عتمة الاحتلال..

صور العدوان المتواصل على قطاع غزة اخرجت المشاهير الأجانب والعرب عن صمتهم، وجعلتهم يتحدثون عما يجول بخاطرهم، يتمسكون به ويضطرون لحذفه احيانا آخر، ولكنهم فعلوا وشاركوا اطفال غزة الوجع.

الفنان روبرت دي نيرو، في مقابلة على شبكة فوكس نيوز، حمل حكومة الولايات المتحدة الاميركية في 'دعم وتبني دولة مثل اسرائيل'، ولاقت المقابلة صدى كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وان الممثل العالمي الاميركي من اصل ايطالي عرف بتعاطفه مع فلسطين.

المغنية الاميركية سيلينا غوميز، نشطت على موقع التوصل الاجتماعي ووضعت صورة على انستغرام كتبت فيها نتحدث عن الانسانية .. صلوا لاجل غزة، وطلبت المشاركين بصفحتها على انستغرام وتويتر، الصلاة للأسر والاطفال، وأن يتذكروا ان المهم في الحياة ليس أي مما نعيشه بل ان الانسان وجد ليساعد في تحقيق الإلهام والحب.

ونشر المغني الرئيسي لفرقة 'مارون 5' صورة على تويتر يظهر فيها فرقته مرتدية قمصان طبع عليها العلم الفلسطيني ووجه كلمات الى قناة 'فوكس نيوز' قال لهم: 'لا تضعوا موسيقانا على قناتكم السخيفة والشريرة مرة اخرى'.

وكانت المغنية الاميركية ريانا قد غردت على توتير Free Palestine  الحرية لفلسطين ولم تستمر تغريدتها حتى حذفتها بعد 8 دقائق من كتابتها

وغرد لاعب كرة السلة الاميركي دوايت هوارد، على تويتر: الحرية لفلسطين وحذف التغريدة، فيما

نشرت مراسلة CNN ديانا ماغنيه المقيمة في سديروت على 'تويتر' :'ان الاسرائيليين الموجودين على تل سديروت يهتفون بينما تقصف أراضي غزة؛ وهددوني بتدمير سيارتي اذا نطقت كلمة بالخطأ'، لكن ماغنيه حذفت ال'تويت' الخاص بغزة  فيما بعد.

إن ظاهرة التضامن مع فلسطين وخاصة من المشاهير في تزايد مستمر، فالممثل الكوميدي الايرلندي الجنسية فرانكي بويل، وصف عبر تغريده له على تويتر تغطية ال BBC  لأحداث غزة 'بالمخزية' كما كل شيء اخر.

الممثل الاميركي مارك رافلو،  قال في تغريدة له على تويتر: ما يحدث في قطاع غزة 'فظيع' ومن غير المقبول بتاتا قصف المستشفيات في غزة.

وفي ذات السياق شارك عدد من المشاهير العرب من نجوم الفن تغريدات خاصة بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، فغردت المطربة السورية اصالة نصري على تويتر: 'إن اسرائيل البلد الخسيس الذي يعلم الظلم والقبح لطغاة العالم'.

وعلى الصفحة الخاصة بالمغني اللبناني راغب علامة والتي تحولت الى معرض للصور والفيديوهات الخاصة بالعدوان على قطاع غزة، غرد على تويتر بالقول: 'يقتلون الأطفال ويحرقون الارض ويقولون اننا ارهابيون. من هم الإرهابيين؟'، فيما طالب الفنان اللبناني عاصي الحلاني المعروف بعقد جلسة طارئة لجامعة الدول العربية، متسائلا عبر تويتر 'أي انتم يا عرب؟'.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024