الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع  

200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع

الآن

السفير المؤقت يطلع حاكم ولاية انتري ريوس على آخر المستجدات السياسية

أطلع سفير فلسطين لدى الأرجنتين وليد المؤقت، حاكم ولاية انتري ريوس، سرخيو اورريباري، أحد المرشحين لرئاسة الجمهورية في انتخابات العام المقبل، على آخر المستجدات السياسية.

واستعرض السفير المؤقت خلال الاجتماع الذي حضره رئيس حكومة ولاية انتري ريوس هوغو بالاي، ووزراء الصحة والتنمية الاجتماعية والإنتاج والتخطيط والبنية التحتية والخدمات، الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا، خاصة في مدينة القدس.

من جهة أخرى، وباعتباره عميد السفراء العرب، بحث المؤقت مع حاكم ولاية انتري، زيارة مجلس السفراء العرب خلال شهر كانون الثاني من العام المقبل.

وفي السياق ذاته، اجتمع السفير وليد المؤقت مع رئيسة بلدية بارانا عاصمة ولاية انتري ريوس، بلانكا وسونا، والتي أكدت دعمها لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

وأكد المؤقت، أهمية الحفاظ على الروابط بين الجاليات، وأشار إلى متانة العلاقة بين جمهورية الأرجنتين ودولة فلسطين.

كما اطلع المؤقت، رئيسة محكمة العدل العليا كلاوديا مزاوك، وهي من أصول عربية، على مسيرة القضاء الفلسطيني واستقلاليته وعلى آخر التطورات السياسية والانتهاكات الإسرائيلية.

والتقى السفير، برئيس المجلس التشريعي لولاية انتري ريوس، غاستون والتير عراند، وأعضاء المجلس المحلي، وأطلعهم على آخر التطورات.

وناقش المؤقت، مع رئيس جامعة انتري ريوس، إمكانية التعاون بين الجامعة ونظيراتها الفلسطينية. وألقى محاضرة بعنوان 'الوضع الراهن في فلسطين' نظمتها جمعية الاتحاد العربي في قاعة مجلس التعليم العام في الجامعة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024